ادارة المشاريع بكفاءة عالية

يساعد +P على ادارة المشاريع ومتابعة سير الأعمال
بكل كفاءة.

­

­

إدارة المحافظ، والبرامج، والمشاريع

+P نظام شامل لإدارة المشاريع، يمنحك نظرة كاملة على المحافظ، والبرامج، والمشاريع مع القدرة على إبقائها في المسار الصحيح.

  • تمكين فريق إدارة المشاريع من إدارة المحافظ، والبرامج، والمشاريع بفعالية من خلال واجهات سهلة الاستخدام.
  • تخطيط، وجدولة، ومراقبة البرامج واسعة النطاق والمشاريع الفردية.
  • لمحة عامة حول جميع المشاريع والمحافظ من خلال طرق عرض مختلفة.
  • تمكين مديري المشاريع من أداء مهامهم اليومية في أي وقت ومكان.
  • فهم أعمق لحالة المحفظة وعائد الاستثمار الفعلي للمبادرات.
  • تجميع وتنظيم المشاريع.

إدارة المهام و الجدول الزمني

قم ببناء الجدول الزمني للمشاريع باستخدام واجهة +P وتعيين الفريق المعني لكل مهمة، وابدأ بتتبع مخرجات ومعالم المشاريع الرئيسية بطرق عرض منفصلة.

  • تحميل الجدول الزمني من MS Project بنقرة واحدة.
  • إدارة مخرجات المشروع ومعالمه الرئيسية.
  • استخدام قوائم المهام كقوائم مهام شخصية تتضمن كافة المهام الموكلة لك.
  • تلقي إشعارات عند إنشاء المهام، أو تحديثها، أو إكمالها.
  • تحديد نقطة الانطلاق لخطة المشروع لتكون خط الأساس والنقطة المرجعية لقياس تقدم مشروعك وتقييم أداءه بمرور الوقت.
  • اشعارات وتنبيهات للمستخدمين المعنيين (قابلة للتخصيص) بمواعيد استحقاق المعالم والمخرجات.
  • تحميل المستندات الداعمة لكل مهمة، ومُخرَج، ومعلم.

حوكمة المشروع (إدارة بوابة المراحل)

حوكمة عملية دورة حياة المشروع من خلال بوابة المراحل، للتأكد من اكتمال جميع المهام المطلوبة من المرحلة الحالية قبل المضي قدماً الى المرحلة التالية.

  • تحديد مراحل المشروع بما يتناسب مع المنهجية المتبعة.
  • تحديد قائمة التحقق لكل مرحلة.
  • تحميل المستندات الداعمة لكل عنصر من قائمة التحقق مع امكانية اضافة الملاحظات والتعليقات.
  • تحديد الموافقات المطلوبة من جهة واحدة او عدة جهات عند طلب نقل المشروع من مرحلة الى اخرى.

إدارة المخاطر والمشاكل

الإشراف الكامل على المخاطر والمشاكل للمشاريع والمحافظ، من خلال التحكم بها ومعالجتها بشكل استباقي.

  • تحديد ومراقبة جميع المخاطر والمشاكل المتعلقة بالمحافظ أو البرامج أو المشاريع.
  • تصنيف المخاطر يتغير تبعًا لتأثيرها واحتماليتها بناءً على مصفوفة المخاطر الخاصة بك.
  • إعداد عمليات الموافقة الخاصة بك عند (انشاء، وتحديث، وإغلاق) المخاطر والمشاكل.
  • تحويل المخاطر الى مشاكل بنقرة واحدة.
  • طلب الدعم لحل المشاكل والمخاطر من خلال التصعيد وتحديد إتفاقية مستوى الخدمة (SLA) على سلم التصعيد.
  • تلقي اشعارات فورية عند إضافة خطر/مشكلة جديدة أو تحديثها أو إغلاقها.

حالة التقارير

أطلع على الأنشطة المُنجزة والمُخطط لها للمشاريع بالترتيب من الأحدث إلى الأقدم.

  • باستخدام محرر نصوص منسِق أدخل جميع الأنشطة المخطط لها والمكتملة لإعداد تقرير موجز عن حالة المشروع.
  • عرض سجل التحديثات في جدول زمني.

الإدارة المالية

+P يسهل الإدارة المالية للمشاريع، من تخطيط المدفوعات إلى تتبع الفواتير.

  • مديري المشاريع لديهم الصلاحية لتنظيم الميزانية المخصصة لكل مشروع وإصدار فواتير جديدة عن طريق إضافة تاريخ، والمبلغ المنفق، وأي تعليقات إضافية.
  • إدارة معلومات العقود وشروط الدفع.
  • تتبع المبالغ المكتسبة مقابل المستهلكة لتمثيل مقدار العمل المكتمل.
  • استرجاع المعلومات المالية من مصادرها مثل ERP و SAP، في تزامن آني. (متاح عند تنصيب النظام داخل المؤسسة)

إدارة المستندات

جميع المستندات موجودة في مكان واحد لتسهيل العثور على المعلومات التي يحتاجها الفريق.

  • مكتبة مستندات يمكن الوصول إليها من الويب والأجهزة المحمولة، تتيح للمستخدمين العثورعلى المعلومات بسهولة في أي وقت ومكان.
  • ترتيب المستندات عن طريق انشاء مجلدات خاصة بك.
  • تحميل وتخزين أي ملفات إلكترونية تحتاجها.
  • امكانية البحث في محتوى المستندات.
  • مشاركة أصحاب المصلحة للمستندات والتفاعل معها مباشرة.
  • جميع مستندات المشروع في مكان واحد مثل المستندات الداعمة من مراجعة بوابة المراحل، ومرفقات المخاطر والمشاكل، ...إلخ.

إدارة الفريق

العمل الفوري معًا باستخدام ميزات تعزّز التعاون المباشر.

  • إدارة أعضاء فريق المشروع الخاص بك.
  • البدء في تعيين فريق للمهام، والمخرجات، والمخاطر، والمشاكل.
  • التعاون والنقاش باستخدام الدردشة الفورية.

أتمتة عمليات المشروع

لا حاجة للنماذج الورقية، ابدأ في بناء النماذج الإلكترونية وسير العمل الخاص بك لإدارة عمليات مكتب إدارة المشاريع بكفاءة.

  • باستخدام محرك سير العمل الخاص بنا، ستتمكن من استخدام النماذج لغايات بناء أو إغلاق ميثاق المشروع أو طلب تغيير أو أي نموذج آخر في عدة خطوات سهلة وإدارة سير الموافقات في أي وقت.
  • ربط عمليات مكتب إدارة المشاريع ببوابة مراحل المشروع، على سبيل المثال، لا يمكن لمدراء المشاريع نقل المشروع إلى مرحلة التخطيط حتى تتم الموافقة على طلب ميثاق المشروع.

اعتماديات المشروع

بناء اعتماديات بين المهام على أساس تسلسلها، تتطلب المهام التابعة مهمة واحدة أو أكثر للاكتمال أو للبدء فيها قبل أن يتمكن الفريق من العمل عليها.

  • إدارة اﻻﻋﺘﻤﺎدﻳﺎت بين المشاريع من محفظة واحدة أو عدة محافظ.
  • تعيين العلاقة كبدء لبدء أو انهاء لبدء أو انهاء لانهاء.
  • قم بتسليط الضوء على جميع المخاطر والمشاكل التي قد تتأثر أثناء تخطيط الاعتماديات.
  • إخطار مديري المشروع عندما تتأثر اﻻﻋﺘﻤﺎدﻳﺎت .

التنبيهات والإشعارات

تلقي إشعارات أو تنبيهات في قنوات متعددة لأي تحديثات أو إجراءات مطلوبة.

  • تلقي تذكيرات وإشعارات عند اقتراب المهام والمشاريع من مواعيدها.
  • تلقي إشعارات عند وجود مهمة أو خطر أو مشكلة جديدة تم تعيينها لك.
  • ابقَ على اطلاع عند وجود نقاشات أو تحديثات تخص مشروعك أو برنامجك أو محفظتك.
  • تلقي إشعارات من خلال النظام وتنبيهات فورية على هاتفك المحمول أو البريد الإلكتروني أو رسائل نصية قصيرة.

إدارة المهام في مكان واحد

إدارة أي مهمة أو خطر أو مشكلة أو إجراء، في مكان واحد باستخدام مركز المهام.

  • الاطلاع على التقويم لتحديد المهام ومعرفة المواعيد المخصصة لتحقيقها.
  • تحديث المهام لعدة مشاريع في مكان واحد ببضع نقرات.
  • انشر أي تحديثات، أو تعليقات، أو أسئلة حول كل مهمة أو نشاط بالاضافة لأي مرفقات.
  • اتخاذ إجراءات سريعة مثل إغلاق المشاكل، وتحويل الخطر إلى مشكلة، والموافقة على التحديثات في مكان واحد.

فهم الصورة العامة

جمع كل الأعمال معاً في نظرة عامة عالية المستوى من خلال لوحات المعلومات التي يوفرها النظام لدعم عملية اتخاذ القرار وتحسين اداء تنفيذ المشاريع والمحافظ بشكل عام.

  • تقارير ولوحة معلومات تفاعلية.
  • التحقق السريع من حالة المشاريع.
  • معرفة تفاصيل أكثر عن كل مشروع على حدة.
  • تتبع جميع المخاطر والمشاكل في شاشة عرض واحدة.
  • مراقبة الأداء والتكاليف برسوم بيانية سهلة القراءة.

التقارير

يقدم +P تقارير فورية لمكتب ادارة المشاريع والمديرين التنفيذيين حول الحالة العامة للمحافظ، والبرامج، وتنفيذ المشاريع.

  • تحميل التقارير بعدة صيغ (PDF, MS Word, Excel).
  • تصدير التقارير للإدارة العليا.

مناقشات بين اعضاء الفريق

استخدم محرك الدردشة الخاص بنا للمناقشة مع أعضاء فريق المشروع في أي وقت ومكان بتجربة مماثلة لـ WhatsApp.

  • الحصول على إشعارات فورية عند حدوث مناقشات حول المشاريع.
  • إرسال الصور، والمستندات، والملاحظات الصوتية وسيتم تخزينها جميعًا للرجوع إليها.

تفاعل مع فريقك بكل شيء

إرسال التعليقات وإضافة الصور أو المستندات حول أي مهمة أو خطر أو مشكلة.

  • شارك التحديثات والتعليقات الخاصة بك حول أي مهمة.
  • ارسال الصور، أو المستندات، أو المرفقات لتكون مرجعًا للجميع في أي وقت.

لا تفوت أي من الإشعارات التي تضم كل شيء في مكان واحد.

تلقي الإشعارات أو التنبيهات في قنوات متعددة لأية تحديثات أو إجراءات مطلوبة منك.

  • تلقي الإشعارات من خلال النظام، وإشعارات فورية على هاتفك المحمول، أو البريد الإلكتروني، أو رسائل نصية القصيرة.
  • تلقي إشعارات عند وجود خطر، أو مهمة، أو مشكلة جديدة تم تعيينها لك.
  • ابق على اطلاع عند وجود أي نقاش أو تحديثات تخص مشروعك، أو برنامجك، أو محفظتك.
  • تلقي تذكيرات وإشعارات عند اقتراب المهام والمشاريع من مواعيدها.

فارس هنا لمساعدتك!

مع بوت فارس الذكي يمكنك إدارة مهامك من خلال الدردشة الفورية لإتمام الأعمال على موعدها.

  • فارس هو مساعد افتراضي لمكتب إدارة المشاريع، يساعدهم على تحقيق مهامهم بكفاءة ويدعمهم في رحلة إدارة التغيير نحو التميز.
  • يساعد فارس مكتب إدارة المشاريع في متابعة المهام والمخاطر والمشاكل، ويقدم تقارير حول حالة المشاريع، ويرسل تنبيهات في حال تأخر الأعمال.
  • يمكنك الدردشة مع فارس ومشاركة التحديثات او الاستفسار عن حالة المهام.

واجهة مستخدم بديهية

يوفر النظام واجهات امامية سهلة الاستخدام لإدارة و متابعة المشاريع للحصول على رؤية واضحة و اتخاذ القرارات السريعة والصحيحة بشكل فوري.

عرض المعلومات بأكثر من طريقة

باستخدام واجهات عرض بسيطة يمكنك الحصول على رؤى رئيسية حول المشاريع بعدة طرق عرض.

  • القاء نظرة عامة على مشاريعك جنبًا إلى جنب باستخدام عرض المخطط الزمني.
  • معرفة التقدم بكل الأعمال في لمح البصر من خلال تنظيم المشاريع باستخدام تصفية مرنة.

الوصول إلى عملك في أي وقت ومكان!

مزامنة الأعمال ما بين الويب والجوال، عن طريق تحديث المشاريع من اي مكان وباستخدام أي جهاز.

  • عملك بين يديك باستخدام تطبيق الجوال المتاح لأنظمة Android & iOS.
  • تحدث وتعاون مع فريقك باستخدام تطبيق الهاتف المحمول واحتفظ بكل المحادثات في مكان واحد.

اللغة العربية والإنجليزية

لا داعي للقلق من حواجز اللغة، يستطيع الموظفين من خلفيات مختلفة التواصل حيث أن النظام يدعم اللغتين.

قم ببناء الهيكل التنظيمي للمشاريع بالطريقة التي تريدها

يتيح النظام إعداد الهيكل التنظيمي للمشاريع وفقاً للمنهجية المُتَبعة بالمؤسسة سواء كان لديك محافظ و برامج و مشاريع أو إدارة المشاريع لكل مبادرة.

  • انشِئ مستويات جديدة بسهولة في الهيكل التنظيمي ببضع نقرات وبدون برمجة.

أسهل طريقة لبناء النماذج الالكترونية

باستخدام +P يمكن لأي شخص بناء نماذج جديدة تناسب أي حالة استخدام.

  • إنشاء نموذج جديد وإضافة حقول سواء أرقام، نصوص، مستخدمين، قوائم أو أي شيء آخر تريده.
  • تطبيق الحوكمة على نموذجك من خلال تطبيق عمليات التحقق للحصول على بيانات صحيحة في كل مرة.

عزز النموذج الخاص بك

باستخدام منشئ الصيغ/المعادلات يمكنك حساب القيم باستخدام الوظائف الحسابية وجمع المعلومات من الحقول الاخرى.

  • محرر سهل الاستخدام.
  • حساب القيم بناءً على حقول أخرى، على سبيل المثال (الحصول على نسبة الانجاز عن طريق طرح ماتم التخطيط له من التقدم الفعلي).
  • استخدام الوظائف والعمليات الحسابية.

تصميم وأتمتة عملياتك بدون الحاجة للبرمجة

لا مزيد من النماذج الورقية، قم ببناء النماذج الإلكترونية الخاصة بك وسير العمل لإدارة عمليات مكتب إدارة المشاريع بكفاءة.

  • إنشاء خطوات وإضافة موافقات متوازية أو متسلسلة وإنشاء اتفاقيات مستوى الخدمة.
  • منح الموافقات للأفراد أو المجموعات.
  • قم بإرفاق سير العمل لأي نموذج إلكتروني، أو بوابة مراحل، أو إنشاء (مشروع أو برنامج أو محفظة).

الأدوار والصلاحيات

توفير الصلاحيات لأعضاء الفريق أو أصحاب المصلحة الخارجيين واختيار الأذونات والامتيازات المناسبة لهم.

  • اختر مزود المستخدم الخاص بك، سواء من الدليل النشط أو المستقل أو كلاهما.
  • إنشاء مجموعة من المستخدمين وتزويدهم بأذونات معينة للوصول، يمكنك استخدام المجموعات لتعيين خطوات سير العمل والمزيد.
  • منح الصلاحية للمستخدم بشأن نوع معين من الإجراءات، مثل إضافة المخاطر وإغلاق المشاكل ... إلخ.

خصص طريقتك لتلقي الإشعارات

إدارة جميع الإشعارات لكل إجراء، وتغييرها في أي وقت، واختيار المكان الذي يجب إرسالها إليه.

  • ارسال إشعارات غنية المحتوى عن طريق إضافة القيم وفقًا لسياق الحدث.
  • إرسال إشعارات فورية عبر النظام أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

تخصيص كل ما تحتاجه

تم تصميم +P لتكييف المتطلبات لتناسب احتياجات العمل، بعض من الاعدادات التي يمكنك القيام بها باستخدام +P:

  • أضف هويتك البصرية للنظام.
  • إدارة مراحل المشاريع وقائمة الامتثال المرجعية لكل منها.
  • بناء سلم التصعيد الخاص بك وتغييره في أي وقت.
  • بناء مصفوفة المخاطر.
  • إنشاء قالب البريد الإلكتروني بناءً على هويتك.
  • إدارة القوائم المنسدلة.
  • إدارة هيكل مكتبة المستندات.
  • وأكثر من ذلك...